ندوة لمناقشة رواية **

ندوة لمناقشة رواية **"دار ميسون"*

14 أكتوبر 2024

أقيمت في **مكتبة مصر الجديدة العامة** يوم الاثنين، الموافق 14 أكتوبر 2024، ندوة لمناقشة رواية **"دار ميسون"** للكاتبة **الدكتورة دينا القمحاوي**. شهدت الندوة حضوراً مميزاً من محبي الأدب والرواية، حيث تم استعراض جوانب متعددة من الرواية ومناقشة القضايا التي طرحتها.

بدأت الندوة بتقديم موجز عن الكاتبة دينا القمحاوي، وهي أستاذة جامعية وكاتبة معروفة، لديها إسهامات أدبية مميزة وتاريخ طويل في كتابة الروايات والقصص القصيرة. رواية "دار ميسون" التي تمحورت حولها الندوة، هي أحدث أعمالها الأدبية التي تناولت فيها موضوعات اجتماعية وإنسانية عميقة.

خلال الندوة، تحدثت دينا القمحاوي عن الإلهام وراء كتابة الرواية، والتي تدور أحداثها في إطار درامي اجتماعي يعكس حياة عائلة تعيش في "دار ميسون"، وما تواجهه من تحديات وصراعات داخلية وخارجية. وناقشت الندوة الرموز والدلالات التي تحملها الرواية، خاصة ما يتعلق بفكرة المنزل كرمز للأمان والانتماء، وكيف يمكن أن يتحول إلى ساحة للتحديات والصراعات.

تفاعل الجمهور مع الحديث حول الشخصيات التي تميزت بتعقيدها وعمقها النفسي، وتم تسليط الضوء على براعة الكاتبة في رسم هذه الشخصيات وإضفاء حياة واقعية عليها. كما تم التطرق إلى الأسلوب الأدبي الذي اعتمدته القمحاوي في سرد أحداث الرواية، والذي يجمع بين السلاسة والعمق.

في نهاية الندوة، تم فتح باب الحوار مع الجمهور، حيث تم طرح أسئلة حول مراحل كتابة الرواية وتحدياتها، بالإضافة إلى تأثير التجربة الشخصية للكاتبة على مضمون العمل. وأعرب الحضور عن إعجابهم بالطرح الأدبي للرواية وما حملته من أفكار جديدة تعكس واقع المجتمع المصري وتعالج قضايا إنسانية واجتماعية.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة العامة، والتي تهدف إلى دعم الحركة الأدبية والفكرية، وتشجيع الكتاب على مشاركة أعمالهم مع الجمهور، وتحفيز الحوار الثقافي حول الأدب الحديث.

البوم صور

أحدث الاخبار

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث الاخبار و الفعاليات