هل أنا مريض نفسي

هل أنا مريض نفسي

22 يوليو 2024

في يوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2024، أقيمت ندوة بعنوان "هل أنا مريض نفسي" في مكتبة مصر الجديدة العامة. تناولت الندوة موضوع الاضطراب النفسي وأدارتها الدكتورة إيمان مهدي، مديرة مكتبة مصر الجديدة العامة، بالتعاون مع الدكتورة راقية جلال الدويك، الحاصلة على دكتوراه في علم النفس الارتقائي.

استهلت الدكتورة إيمان مهدي الندوة بترحيب الحضور وتقديم نبذة عن أهمية الوعي بالاضطرابات النفسية وأثرها على الحياة اليومية. أشارت إلى دور المكتبة في نشر الوعي الصحي والنفسي بين أفراد المجتمع وتقديم المعلومات الموثوقة للمساعدة في تحسين جودة الحياة.

تحدثت الدكتورة راقية جلال الدويك عن مفهوم الاضطرابات النفسية وأسبابها وأنواعها، مشددة على أهمية الفهم الصحيح لهذه الاضطرابات والتعامل معها بشكل علمي ومدروس. تناولت في حديثها الأعراض الشائعة التي قد تشير إلى وجود اضطراب نفسي وكيفية التعرف عليها، بالإضافة إلى توجيه الحضور نحو الطرق المناسبة للتعامل مع هذه الحالات سواء كان ذلك عبر العلاج النفسي أو الدعم المجتمعي.

تخللت الندوة جلسة حوارية مفتوحة، حيث أتيح للحضور طرح أسئلتهم واستفساراتهم حول الموضوع. قدمت الدكتورة راقية نصائح عملية وإرشادات حول كيفية تحسين الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية.

في ختام الندوة، شكرت الدكتورة إيمان مهدي الدكتورة راقية جلال الدويك على مشاركتها القيمة، وكذلك الحضور على تفاعلهم الإيجابي. تم توزيع كتيبات تحتوي على معلومات إضافية حول الاضطرابات النفسية وسبل التعامل معها، تأكيداً على التزام مكتبة مصر الجديدة بدورها التوعوي في خدمة المجتمع.

أحدث الاخبار

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث الاخبار و الفعاليات