اليوم الفني للعلوم

اليوم الفني للعلوم" في مكتبة المستقبل للطفل

23 مايو 2024

في يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، أقيمت ورشة عمل مميزة بعنوان "اليوم الفني للعلوم" في مكتبة المستقبل للطفل. شارك الأطفال بحماس في هذه الورشة التي استهدفت تعليمهم عن التفاعلات التي تحدث في باطن الأرض والتي تؤدي إلى حدوث البراكين.

بدأت الورشة بتقديم معلومات علمية مبسطة عن كيفية تكوّن البراكين وما يحدث أثناء الثوران البركاني. تم شرح العملية بشكل تفاعلي وشيّق، مما ساعد الأطفال على فهم الظاهرة بشكل أفضل. بعد ذلك، تم توزيع مجسمات للبراكين على الأطفال، حيث قاموا بتجربة تفاعلية لرؤية كيف يمكن أن تحدث التفاعلات داخل البركان.

كانت التجربة مثيرة ومليئة بالمرح، حيث شاهد الأطفال التفاعل والفوران الذي يحدث من فوهة البركان بشكل واقعي ومباشر. هذه التجربة العملية لم تكتفِ بإثراء معارف الأطفال العلمية فقط، بل أشعلت شغفهم بالعلوم والاكتشاف. وعبر الأطفال عن سعادتهم بهذه التجربة التي أضافت الكثير إلى معلوماتهم وأثارت فضولهم العلمي.

اختتمت الورشة بتشجيع الأطفال على طرح الأسئلة والاستفسارات حول الظواهر الطبيعية، مما عزز لديهم حب التعلم والاكتشاف. لقد كان "اليوم الفني للعلوم" في مكتبة المستقبل للطفل يوماً تعليمياً ترفيهياً لا يُنسى، ساهم في توسيع آفاق الأطفال وفتح أمامهم باباً جديداً لفهم العالم من حولهم.

أحدث الاخبار

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث الاخبار و الفعاليات