مرض التكسوبلازما وعلاقته بالقطط

مرض التكسوبلازما وعلاقته بالقطط

25 يونيو 2024

نظمت مكتبة مصر الجديدة العامة بحي الأسمرات اليوم، الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، ندوة توعوية صحية تحت عنوان "مرض التكسوبلازما وعلاقته بالقطط". جاءت هذه الندوة بالتعاون مع إدارة الطب البيطري بالمقطم، وقدمها الدكتورة حنان عزت، رئيسة قسم الإرشاد بإدارة الطب البيطري بالمقطم.

تناولت الدكتورة حنان عزت في الندوة موضوع مرض التكسوبلازما، مبينةً تفاصيل المرض وكيفية انتقاله بين القطط والبشر، ومخاطره الصحية. كما تطرقت إلى أعراض الإصابة بالتكسوبلازما وسبل الوقاية منه، مركزة على أهمية التوعية للحفاظ على صحة الأفراد والحد من انتشار هذا المرض.

شهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمرض وطرق الوقاية منه. وأكدت الدكتورة حنان عزت على ضرورة اتباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية عند التعامل مع القطط، مشددة على أهمية النظافة الشخصية والعناية بالحيوانات الأليفة.

هدفت الندوة إلى زيادة الوعي الصحي بين المواطنين وتعزيز مفهوم الوقاية من الأمراض المعدية، مما يعكس التزام مكتبة مصر الجديدة العامة بدورها في تقديم المعرفة والخدمات المجتمعية الهادفة إلى تحسين جودة الحياة.

تأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها المكتبة بالتعاون مع مختلف الجهات الصحية والتعليمية، لتعزيز الوعي الصحي والثقافي في المجتمع.

البوم صور

أحدث الاخبار

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث الاخبار و الفعاليات