ندوة توعية صحية بعنوان (الغذاء الحيوانى الأمن والصحى)

ندوة توعية صحية بعنوان (الغذاء الحيوانى الأمن والصحى)

21 مايو 2024

نظمت مكتبة مصر الجديدة العامة بحي الأسمرات اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، ندوة توعية صحية بعنوان "الغذاء الحيواني الآمن والصحي". تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تحرص المكتبة على تقديمها لرفع مستوى الوعي الصحي والثقافي بين سكان المنطقة.

تمت الندوة بالتعاون مع إدارة الطب البيطري بالمقطم، وقدمها الدكتورة حنان عزت، رئيس قسم الإرشاد بإدارة الطب البيطري بالمقطم. وتعد الدكتورة حنان من الأطباء البيطريين المميزين في مجال التوعية والإرشاد الصحي، حيث لديها خبرة واسعة في مجال الطب البيطري وتقديم المحاضرات التوعوية.

تناولت الندوة عدة محاور مهمة حول الغذاء الحيواني وكيفية ضمان سلامته وصحته. بدأت الدكتورة حنان عزت بتعريف الغذاء الحيواني وأهميته في النظام الغذائي البشري، مشيرة إلى أن الغذاء الحيواني يشمل اللحوم، الألبان، البيض، وغيرها من المنتجات الحيوانية التي تعتبر مصادر غنية بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية.

ثم تطرقت إلى المخاطر المحتملة المرتبطة بالغذاء الحيواني، مثل التلوث البيولوجي والكيميائي، وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة هذه الأغذية من المزرعة حتى تصل إلى المستهلك. كما قدمت نصائح حول كيفية التعامل مع المنتجات الحيوانية، بدءًا من اختيارها عند الشراء، مرورًا بطرق تخزينها وتحضيرها، وصولاً إلى الطهي السليم لضمان القضاء على أي مسببات للأمراض.

وأشارت إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأطباء البيطريون في مراقبة وفحص الحيوانات والمنتجات الحيوانية، لضمان خلوها من الأمراض والملوثات، مؤكدة على ضرورة التعاون بين الجهات المعنية والمستهلكين لتحقيق مستوى عالٍ من الأمان الغذائي.

خلال الندوة، تم فتح باب النقاش للجمهور، حيث أجابت الدكتورة حنان عزت على استفسارات الحضور حول موضوعات متعددة مثل كيفية التعرف على المنتجات الحيوانية الطازجة، وأفضل الطرق لطهيها، وكذلك العلامات التي تدل على فساد اللحوم أو الألبان.

اختتمت الندوة بتوزيع كتيبات توعوية تحتوي على إرشادات ونصائح حول الغذاء الحيواني الآمن والصحي، بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع المحلي.

يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار الجهود المستمرة لمكتبة مصر الجديدة العامة بحي الأسمرات لتعزيز المعرفة والوعي الصحي بين المواطنين، والمساهمة في بناء مجتمع صحي وواعٍ بأهمية اتباع السلوكيات الصحية السليمة في حياتهم اليومية.

أحدث الاخبار

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث الاخبار و الفعاليات